Lahmidi
Welcome to my web sit
plz save your Nam


Moumen websit
 
الرئيسيةالبرامجس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 افضل المواقع العربية 2015-2016

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
moumen
Admin
avatar

عدد المساهمات : 107
نقاط : 318
Lahmidi : 0
تاريخ التسجيل : 03/12/2011

مُساهمةموضوع: افضل المواقع العربية 2015-2016   الإثنين نوفمبر 23, 2015 1:25 pm



بالرغم من أن المحتوى العربي لا يمثل سوى3 % من إجمالي محتوى الإنترنت، إلا أن هناك العديد من المواقع العربية التي تقع في نطاق تلك النسبة وتهدف إلى احترام عقل القارئ العربي. بين العلوم، الثقافة، التقنية، ريادة الأعمال، التعلم، وجميع أنواع المعارف، هناك العديد من المواقع العربية التي تساهم في إثراء المحتوى العربي في تلك المجالات بشكلٍ متواصل فقط تحت شعار نشر المعرفة العربية.

لذا في هذا التقرير، بعض المواقع التي تمثل فتيل إشعال النهضة المعرفية في الوطن العربي.


1– حسوب I/O





حسوب I/O هو مجتمع عربي، تابع إلى شركة حسوب، يمّكن المستخدمين من طرح موضوعات جديدة بغرض النقاش وتبادل الأفكار، بالإضافة إلى متابعة المجتمعات المتخصصة في المجالات التي يرغبون بمعرفة المزيد عنها. المميز في مجتمع حسوب I/O هو أنه لا يشبه المنتديات القديمة في طريقة إدارتها، بل يحتوي على مجموعات متخصصة تتم إدارتها بشكل جماعي بناءً على تصويت المستخدمين وذلك برفع المساهمات ذات المحتوى الجيد، وخفض ترتيب المساهمات ذات المحتوى الضعيف. أي أن هذه المجتمعات أقرب إلى الشبكات الاجتماعية المتخصصة من المنتديات التقليدية.

يهدف مجتمع حسوب I/O إلى بناء مجتمع عربي ناضج بأسلوب جديد ومختلف، حيث يمكن للجميع المساهمة في تبادل وإثراء المعلومات والمعرفة بشكلٍ عام. أيضًا بالإضافة إلى أن المجموعات يتم إدارتها بشكلٍ متكامل من خلال المستخدمين، يمكن أيضًا للمستخدمين إنشاء مجتمعات جديدة في أي مجال من المجالات التي يرغبون في تبادل النقاشات والأفكار بها.

يمكنك البدء في الانضمام لمجتمعات حسوب I/O، أو البدء في إنشاء مجتمعك الخاص من خلال موقعهم الرسمي من هنا.


2– مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة




مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة هي مؤسسة غير هادفة للربح تسعى إلى إحداث أثر كبير في عالم المعرفة عن طريق برامجها المتعددة، بالإضافة إلى تحقيق الريادة على مستوى العالم في توفير المعرفة لإثراء الناطقين باللغة العربية وتنويرهم في كل مكان. هناك العديد من البرامج المختلفة والمتنوعة التي تقوم المؤسسة بإتاحتها بشكلٍ مجاني لمستخدمي الويب مثل برنامج الكتب الذي يهدف إلى نشر المؤلفات القيمة التي كتبت بالعربية أو ترجمت إليها في مختلف المعارف مثل العلوم، الأدب، والفن وغيرها، وتقوم المؤسسة بإتاحة تلك الكتب بشكلٍ الكتروني مجاني للجميع.

كذلك يقوم موقع المؤسسة بترجمة المقالات المتميزة عالميًا والمنتقاة من أشهر المجلات المختلفة التي تحظى بسمعة طيبة، بجانب ترجمة الأخبار الثقافية والتكنولوجية والعلمية، وأيضًا ترجمة مجموعة من أشهر المدونات الثقافية والعلمية إلى اللغة العربية.

يمكنك الاطلاع على جميع برامج المؤسسة وتصفحها وقراءتها من خلال موقع المؤسسة الرسمي من هنا.


3– Educad Me

يعد Educad me أحد أضخم المواقع العربية التي تقدم العديد من النصائح، والخبرات، والاستشارات لجميع الباحثين. يحتوي الموقع على أكثر من عشرة آلاف باحث ومتعلم، يتداولون جميعًا المعلومات والنصائح البحثية فيما بينهم من خلال مجموعة من المقالات والمواد المرئية. يعتبر هذا الموقع هو الوجهة الأولى لكل من يودّ تعلم كل شيء عن البحث العلمي؛ فهو يحتوي على مقالاتٍ تعريفية بالبحث العلمي، وأنواعه، وخطواته، وكل ما يتعلق به. كذلك، يمكنك معرفة أشهر الأدوات التي يستخدمها الباحثون من أجل إنجاز أبحاثهم في وقتٍ أقل.

ليس هذا فقط، بل هناك من يشارك خبراته في مجال البحث العلمي؛ من خلال عرض التجارب الشخصية لمناقشة البحوث، وأشهر الأخطاء التي يقع فيا الباحثون، وكذلك الإعلان عن ورش عمل بحثية يقدمها رواد الموقع للجميع بلا استثناء.

يمكنك الاستفادة من كل الخدمات التي يقدمها هذا الموقع بشكلٍ مجانيّ؛ فقط من خلال الانضمام إليهم من هنا.



4– الباحثون السوريون

كما يتضح من الاسم، الباحثون السوريون هي مبادرة علمية سورية المبدأ، موجهة للمجتمع السوري بشكلٍ خاص، والمجتمع العربي بشكلٍ عام. تم إطلاق مبادرة الباحثون السوريون بالتعاون بين مجموعة من الشباب والفتيات السوريين بهدف نشر العلم تحت شعار “العلم هو الحل” و”سنعيد كتابة العلم بأبجدية عربية”.

يعمل فريق الباحثون السوريون على ترجمة الأبحاث والدراسات والمقالات العلمية العالمية إلى اللغة العربية لتقديمها إلى القارء العربي بمختلف الوسائل سواء كانت مسموعة، أو مقروءة، أو مرئية، بالإضافة إلى نشر الوعي العلمي كخطوة أولى لرفع المستوى الأكاديمي والعلمي.

تحتوي مجموعة الباحثون السوريون على أكثر من 20 مجموعة إدارية وتخصصية، تضم جميعها أكثر من 250 متطوعا، قاموا بتقديم ما يزيد عن ستة آلاف موضوع علمي حتى الآن من خلال موقعهم الرسمي الذي يتم زيارته بواسطة أكثر من مليون مستخدم شهريًا مما يجعلهم رائدين في مجال نشر وتبسيط العلوم.

يمكنك متابعة جميع المقالات التي يقوم الفريق بترجمتها أو كتابتها من خلال موقعهم الرسمي من هنا.


5– مترجم

مترجم هي منصة إلكترونية تهدف نقل المعرفة من اللغات المختلفة إلى العربية من خلال مساهمة المستخدمين في الترجمة الجماعية لمصادر المعرفة على الإنترنت. انطلاقًا من فكرة قيام العرب قديمًا بترجمة الكتب اليونانية واللاتينية، بالإضافة إلى الحاجة الماسة لإيصال المعلومات العلمية، التكنولوجية، الفلسفية، الاقتصادية، السياسة، والاجتماعية إلى العرب الذين لا يتقنون لغاتٍ أخرى، أتت فكرة مترجم. ويهدف المشروع إلى تكوين فرق عمل تطوعية تعمل على ترجمة المقالات المتنوعة إلى العربية، وبالتالي المساهمة في إثراء المحتوى العربي على الانترنت.

يمكنك متابعة جميع الأعمال المترجمة للمشروع، أو المشاركة في عملية الترجمة من خلال موقعهم الرسمي من هنا.



6– أكاديمية حسوب

أكاديمية حسوب هي منصة تعليمية تابعة لشركة حسوب بهدف تثقيف وتعليم الجمهور العربي في ست مجالات مختلفة ضمن الرؤية التي تتبناها حسوب والتي تتمثل في “تطوير الويب العربي”.

الهدف الأساسي الذي تم إنشاء أكاديمية حسوب من أجله هو توفير مقالات وشروح ودروس عالية الجودة في مجالات مختلفة. حيث تتميز الأكاديمية بالمقالات والدروس البسيطة التي تقدمها من أجل زيادة المعرفة العامة والخاصة لدى جميع القراء، بالإضافة إلى إمكانية اشتراك القراء الذين لديهم القدرة على الكتابة أو التدوين، في الكتابة على موقع الأكاديمية. الجدير بالذكر أن الأقسام التي تتبناها أكاديمية حسوب بهدف تعليمها للقراء هي ريادة الأعمال بمختلف فروعها، العمل الحر بمختلف تخصصاته، التسويق والمبيعات وكل ما يرتبط بهما، التصميم والجرافيكس بمختلف برامجهما وأنواعهما، البرمجة وكل ما يتعلق بها، وكذلك بشكلِ خاص Devops وإدارة الخوادم.

أيضًا يحتوي موقع الأكاديمية على قسم السؤال والجواب، حيث يمكن للمستخدمين طرح الأسئلة المباشرة في أحد تخصصات الأكاديمية، أو الرد على الأسئلة التي يطرحها غيرهم. لذا إذا كنت مهتمًا بمتابعة المحتوى الفريد الذي تقدمه أكاديمية حسوب، أو إذا كانت لديك موهبة الكتابة والتدوين وترغب في المشاركة معهم في تطوير مهارات المستخدمين، يمكنك متابعة موقع الأكاديمية من هنا.


7 – رواق


رواق هي منصة تعليمية إلكترونية تهتم بتقديم مواد دراسية أكاديمية مجانية باللغة العربية في شتى التخصصات من خلال أكاديميين متميزين من جميع أرجاء الوطن العربي. استطاعت رواق تحقيق طفرة تعليمية في الوطن العربي من خلال طرحها للمواد الأكاديمية بطريقة تفاعلية لتصبح الموقع العربي الأفضل في مجال التعلم الإلكتروني. أينما كنت، وفي أي وقتٍ تفضل، ومهما كان سنك أو خبرتك الدراسية، يمكنك تحصيل المعرفة المجانية فيما ترغب به من خلال منصة رواق، بالإضافة إلى ميزة التفاعل مع المحاضر وزملاء الدراسة.

يمكنك تصفح جميع المواد الأكاديمية التي توفرها رواق، والاشتراك أو متابعة أيًا منها من خلال موقع رواق الرسمي من هنا.


8– ساسة بوست


بعد عام واحد من إطلاقه، استطاع موقع ساسة بوست إثبات جدارته من خلال نجاحه في تحقيق جزء من الرؤية الخاصة به والتي تتمثل في أن يصبح مؤسسة إعلامية تنطلق من خلال الإنترنت لتعكس رؤى الشارع العربي عبر صناعة محتوى فريد يبدأ من اهتمامات الناس وأفكارهم ثم ينتهي إليهم مرة أخرى، بالإضافة إلى أن تصبح ساسة بوست المنصة الأولى للأفراد في العالم العربي للتعبير والكتابة والتدوين بشكل حر خارج حدود الأجندات التحريرية.

تهدف ساسة بوست بشكل أساسي إلى صناعة محتوى مميز مزود بإمكانيات الإعلام الاجتماعي، ويسمح بتكوين شبكة من العلاقات بين المبادرات والأفكار والمشاريع العربية البناءة، بالإضافة إلى تعزيز الاتصال مع مختلف شبكات الأخبار والإعلام في العالم العربي. يحتوي موقع ساسة بوست على العديد من الأقسام مثل السياسة والتي تتناول التقارير السياسية المتعلقة بالصعيدين العربي والدولي، الترجمات، الفن، العلوم والتكنولوجيا، التعليم، المرأة، الكتب، السفر، وأيضًا مقالات الرأي.

يمكنك الاطلاع على جميع تقارير ساسة بوست من خلال موقعنا الرسمي من هنا.


9– Sciedev


تعدّ شبكة العلوم والتنمية، شبكة عالمية تقرن العلم بالتنمية من خلال العديد من الأخبار والتحليلات المرتبطة بخمس مناطق مختلفة أحدهما منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي تأتي باللغة العربية. تقدم الشبكة الخاصة بالمنطقة العديد من الأخبار العلمية الصحفية والتقارير ومقالات الرأي في العديد من القضايا العلمية الشائعة في المنطقة مثل البيئة، الصحة، الزراعة، الحوكمة، التقنية، الهندسة، التعليم، والعديد من القضايا الأخرى.

تتكون شبكة العلوم والتنمية من المستخدمين المسجلين بالمواقع، مستشارين، استشاريين، وإعلاميين علميين يقومون جميعًا بالتعاون من أجل تحقيق أهداف ورؤية المؤسسة.

يمكنك الإطلاع على كافة التقارير والتحليلات العلمية التي يقدمها الموقع من هنا.


10– مجلة أراجيك






أراجيك هي منصة إعلامية تثقيفية قامت على أيدي مجموعة من المبدعين العرب لأهدافٍ كثيرة منها إثراء المحتوى العربي على الإنترنت، تقديم محتوى يليق بعقول القراء، وإضافة المزيد من الأفكار، الآراء، والخبرات التي قد تساعد العرب في الاستمتاع بالثقافة من خلال المقالات الرقمية.

تحتوي منصة أراجيك على العديد من الأقسام المتنوعة التي تلبي أغلب احتياجات المستخدمين العرب مثل “ريادة الأعمال، التقنية، الفن، العلم والتكنولوجيا، التواصل الاجتماعي، والثقافات العالمية المختلفة بعيدًا عن التعصبات الرياضية، المذهبية، السياسية، أو الدينية. فقط يكمن انحياز أراجيك إلى القارئ العربي، مما جعلها أحد أشهر وأفضل المواقع العربية التي يتم متابعتها بواسطة ملايين العرب بشكلٍ أسبوعي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://moumen.arabepro.com
 
افضل المواقع العربية 2015-2016
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» وعلاش لا...
» الكاسبر سكاي 11 ــ كاسبر سكاي مجانا للابد-شرح إضافة كراك الكاسبر ليعمل طوال العمر
» كلنا مع المغرب في ملــف تنظيــم كأس افريقــيا 2015 **
» مفتاحavast حتى 2016

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Lahmidi :: الفئة الأولى :: MOVIES :: المنتدى الأول-
انتقل الى: